» » السيرة الذاتية للاسطورة ميسي

السيرة الذاتية المتكاملة لليونيل ميسي 



ليو" اسم شهرته الذي يجمع بين جرأته ومهاراته في الملعب وبين الأسد الذي تجله كل الحيوانات.. حين يلعب يقف المشاهد متسمرا يرى أي رواية فنية سيروي ميسي.. وإذا وقفت الكرة بين قدميه اطمأنت فلا تخاف شيئا.. وكما دخل سوق النجوم بقوة وسرعة فهو ياسر قلوب مئات الملايين وتلتف حوله عشرات الحسان من اجل ابتسامة أو صورة أو رفقة.. ولد ضعيف البنية فتحدى هرمون النمو بمهارة جلبت له الحظ ومصدر الموهبة والعيش والنجومية الكريم.. جاء من أصل ايطالي وصلب أرجنتيني واستقر في رحم أمه بإهداء الكرة العالمية ساحرا يفوق كل سحرة "السامبا" و"التانغو".. يسجل في كل مباراة ويصنع الفارق في لحظة بقوة إرادة ومهارة وذكاء فطري وموهبة بادلها النادي الكاتالوني الوفاء بالوفاء فكانت جملة الإبداع قصيدة للمتنبي الرياضي.. تابعوا تفاصيل هذا الرصد عن الفتى الذي سلب المتابعين وحير المدربين..

الدخول لمنزل الساحر
هو ليونيل أندرياس ميسي الشهير ب " ميسي" أو اختصارا "ليو".. من مواليد 24 يونيو 1987م جنوب مدينة "روزاريو" في مقاطعة "سانتا في" الأرجنتين.. عائلة والده من أصول إيطالية حيث كان جده "انجيلو ميسي" الذي هاجر إلى الأرجنتين في 1883.. لديه شقيقان أكبر منه هما "رودريغو" و"ماتياس" و أخت هي "ماريا سول".. لاعب كرة قدم أرجنتيني واظهر سحرا كرويا حقيقيا وموهبة وحضورا ملفتا مع ناديه برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني.. راقص الكرة منذ صغره وترعرع في كنف ساحرة الملايين ما جعله يتطور بسرعة ويصقل موهبته بطريقة جعلت معجبيه ومحبيه بمئات الملايين حول العالم.. يلعب في مركزي مهاجم وجناح ولديه قدرة على صناعة العاب خاصة جدا ويمتلك قوة بدنية وسرعة بديهة ويتوجها بحاسة توقع عالية الحساسية وكل هذه الصفات جعلته مجمعا من اللاعبين في لاعب واحد.. . يحمل الجنسية الأسبانية بجانب جنسيته الأرجنتينية.. يعتبر "ليونيل ميسي" واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم حاليا وكثيرا ما استشهد به وتم اختياره كأفضل لاعب في العالم المعاصر واختير عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو بسن 21 وفاز بهما بسن 10ايضا ولديه من المهارات والقدرات الكروية ما يجعل الكثيرين يرون فيه "مارادونا" جديداً وهو ما لم يغظ لاعب القرن "دييغو" وهو يدير منتخب التانجو فسماه " الخليفة ".. غير أننا وكما يرى الكثير من الفنيين والمتابعين أن ميسي إن استمر لسنوات قادمة يلعب كرته بلا إصابات فلربما تجاوز "مارادونا" وفاق من في أرشيف النجوم من مهارات وانجازات.. أما ما جعلنا نتناوله الآن فهو تصدره لهدافي "الليغا الاسبانية" 27 حتى ما قبل مباراة الأمس ضد اشبيلية وتميزه مع "البارشا" في مشوار أبطال أوروبا ولم لا فقد رشح فريقه لدور الثمانية بفعل هدفين من أجمل ما ينتجه النجوم.. وبالحصيلة فقد سجل 45 هدفا في 40 مباراة خلال هذا الجزء من عمر الموسم الحالي للفتى الذهبي..

نبوغ مبكر
بدأ ميسي بلعب كرة القدم في سن مبكرة وغادر روزاريو حيث ولد إلى فريق شباب نيولز أولد بويز في عام 2000 وانتقل مع عائلته إلى أوروبا حيث عرض عليه برشلونة العلاج لنقص هرمونات النمو في أول ظهور له في موسم 2004-2005 فتم تحديد قدراته في ناديه برشلونة وحطم رقما قياسيا مسجلا باسم فريقه لأصغر لاعب يسجل هدفا في الدوري وتم تكريمه وكان فوز برشلونة بالدوري في أول موسم له فالا حسنا وحصل على الدوري وكأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا في 2006.. وبدأت انطلاقته في موسم 2006-2007 بانضمامه للفريق الأول وسجل (هاتريك) في "الكلاسيكو" مع الانتهاء بـ 14 هدفا في 26 مباراة في الدوري.. ويعد موسم 2008-2009من أنجح موسم له حيث سجل فيه 38 هدفاً ولعب دورا أساسيا في الحصول على الثلاثية الدوري الكأس ودوري الأبطال وفي الموسم التالي 2009-2010 , سجل ميسي 47 هدفا في جميع المسابقات ليتمكن من معادلة رقم "رونالدو" السابق مع برشلونة وفي زمن قياسي..

إنجازات مبكرة
كان ميسي هداف كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2005 برصيد ستة أهداف وأصبح بعدها لاعبا مهما وأساسيا في المنتخب الأرجنتيني ليكون في 2006 أصغر أرجنتيني يلعب في كأس العالم وحصل على ميدالية الوصيف في بطولة كوبا أمريكا في العام التالي وفاز مع الاولمبي الأرجنتيني بذهبية بكين في عام 2008..

ظروف صحية
في سن الخامسة بدأ ميسي لعب كرة القدم لناد محلي يدربه والده خورخي يسمى غراندولي في عام 1995 وانتقل ميسي إلى "نيولز أولد بويز" وفي سن 11 اكتشف أنه يعاني من نقص هرمونات النمو.. وأظهر نادي "ريفر بليت" رغبته في ضم ميسي ولكن لم يكن يملك ما يكفي لعلاج حالته التي تكلف 900$ في الشهر.. حتى سمع "كارليس ريكساش" المدير الرياضي لنادي برشلونة بموهبته وهو في كتلونيا وحصلت عائلة ميسي على فرصة لتعرضه على برشلونة وسافر ميسي مع والده وشاهده نادي برشلونة وهو يلعب وذهل بموهبته وقام بعرض على عائلة ميسي الانتقال إلى إسبانيا مقابل التكفل بعلاجه فانتقلت عائلته إلى أوروبا وبدأ في فرق الشباب في النادي..

من مسيرته الكروية
أول مباراة رسمية لعبها ميسي مع الفريق الأول كانت ودية ضد "جوزيه مورينيو" المدرب الحالي لنادي ريال مدريد عندما كان يدرب "بورتو" في نوفمبر 2003 وعمره 16 عاما وبعدها استدعاه المدرب "فرانك ريكارد" ليلعب لأول مرة في الدوري ضد "اسبانيول" في أكتوبر 2004 في عمر 17 ليصبح ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول واصغر لاعب يلعب مع برشلونة في الدوري الاسباني..

أول أهدافه
انضم إلى برشلونة وعمره 15 ويرجح الكثيرون أن بداية ميسي الحقيقية عندما سجل هدفه الأول أمام الباسيتي وذلك بعد تمريرة من قبل اللاعب "رونالدينهو" ليسددها ميسي كرة ساقطة فوق حارس المرمى وبهذا الهدف يصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً في الدوري الاسباني وهو بعمر 17 سنة حتى عام 2007 عندما حطم "بويان كركيتش" هذا الرقم القياسي حين سجل الهدف بصناعة من ميسي..

2005.. لاعب منتخب
وفي سنة 2005 كانت الفرصة مناسبة لميسي لإثبات مهاراته عندما استدعي لـمنتخب الأرجنتين للشباب وذلك للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب وبهذا بدأ صيته بالزيادة وظهر للعالم عندما ساند منتخبه للحصول على البطولة بعد مستويات متميزة لفتت إليه الأنظار نظرا لحصوله على لقبي الهداف وأفضل لاعب ليؤكد تميزه.. وفي نفس العام 2005 حصل على جائزة أفضل لاعب شاب أو الولد الذهبي الصادرة من مجلة "توتو سبورت" الإيطالية متفوقاً بذلك على العديد من الشبان الموهوبين كمثل "واين روني" و"كريستيانو رونالدو" و"روبينهو"... الخ..

2006.. في دوري الأبطال والمونديال
وفي عام 2006 شارك مع ناديه برشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا وساند فريقه بشكل جيد ولعل اللقاء الأوروبي الكبير الذي جمع برشلونة مع تشيلسي الإنجليزي كان علامة فارقة.. ثم كانت مشاركته في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وشارك فيه بصورة جيدة..

مشوار برشلوني درامي
ميسي كانت له طريقة تدرج دراماتيكية بين الفئات العمرية لبرشلونة ( أشبالA , ناشئين B , ناشئينA , شبابA, برشلونة C , برشلونة B , برشلونة A) وجرى كل هذا في وقت قياسي..وفي الموسم التالي وبعمر 17 في 2004 سجل ظهوره الرسمي الأول مع الفريق في مباراة الديربي في المونتجويك التي انتهت بالفوز (1-0) وكانت الإصابات التي منعت بعض اللاعبين الآخرين من المشاركة قد ساعدت ميسي ليظهر أول مرة مع الفريق.. وفي مايو 2005 أصبح ميسي اصغر مسجل هدف في "الليغا" في تاريخ برشلونة.. وفي موسم 2005-2006 , كان الانفجار في موهبة ميسي وكلاعب في الفريق الأول وكانت بدايته في مباراة "الكامب نو" أمام "اليوفنتيس" الايطالي وكان يستعرض في الميدان ثم في "سنتياغو برنابيو" حين فاز برشلونة 3-0 حيث لعب ميسي 6 مباريات في دوري الأبطال ومباراتين في الكأس وسجل ثمانية أهداف.. في الموسم التالي أذهل العالم اجمع بعد أن سجل هدفه الشهير في مرمى "خيتافي" في بطولة الكأس وعلى الرغم من انه لم يربح أي لقب في هذا الموسم إلا انه اختير كثاني أفضل لاعب في العالم وهذه الحالة استمر للموسم الذي بعده , حيث سجل ميسي 18 هدفا وصنع 10 أهداف أخرى في 40 مباراة.. وفي موسم 2008/2009 , غادر "رونالدنيهو" برشلونة بذلك يصبح ميسي هو نجم الفريق الأول وأصبح الموسم الأول له بدون إصابات وسجل رقمه القياسي بعدد المباريات والأهداف خلال مسيرته لعب 51 مباراة وسجل 38 هدفا ,وكان له بصمته الكبيرة في باقي المسابقات الأوروبية.. سنة 2009-10 كانت مثالية لـه حيث كان المساند الأول لبرشلونة خصوصاً من خلال تسجيل الأهداف حيث استطاع أن يسجل 34 هدفاً وتألق كثيراً مع برشلونة وفاز بالبطولة وحقق أفضل لاعب في أوروبا وفي العالم والكثير من الجوائز الأخرى..
أما في كاس العالم للشباب تحت 20 سنة عام 2005 في هولندا ففضلا عن تتويجه باللقب مع الأرجنتين , فقد أنهى المسابقة كهداف في البطولة واختير كأفضل لاعب في البطولة نفسها.. ثم تم استدعاؤه لمنتخب الأرجنتين الأول بسن 18 عاما وميسي ظهر لأول مرة مع المنتخب الأرجنتيني في مباراة ودية مع هنغاريا..

حقوق حصرية للاعب
هو لاعب مختلف تماما لن يتكرر.. فهو لاعب خلاق جدا ولديه مهارات عالية تسمح له بإغراق الخصم بكل سهولة وهو انه لاعب متعدد الملكات والقدرات حيث يمكنه اللعب في الجهة اليمنى والجهة اليسرى ويلعب كرأس حربة.. ورغم انه ليس بطويل القامة لكن السرعة تجعل تعامله مع الخصوم أسهل ولديه قوة بدنية عجيبة, وهو متخصص في جميع الكرات الثابتة والركنيات والضربات الحرة وضربات الجزاء..الروح البارد والقدرة على تحمل المسؤولية في أصعب الأوقات , هي سمة أخرى جعلت من ميسي لاعباً جاهزاً لأي لحظة..

ألقـاب وإنجازات
مع برشلونة وبالترتيب: ساهم في إحراز كاس السوبر الاسباني - بطولة الليغا - كأس العالم للأندية - كأس سوبر الأوروبي - بطولة دوري أبطال أوربا - بطولة الليغا - بطولة كاس الملك الاسبانية - كاس السوبر الاسباني - بطولة دوري أبطال أوربا - بطولة الليغا - كاس السوبر الاسباني - بطولة الليغا..
ومـع الأرجنتيـن: كاس العالم للشباب تحت 20 سنة 2004 – 2005..الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية في بكين 2008..
أما الجوائـز الفرديـة فهي: ثاني أفضل لاعب في العالم باختيار الفيفا 2007.. ثاني أفضل لاعب في العالم باختيار الفيفا 2008.. أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا 2009.. أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2009.. أفضل لاعب في العالم 2009.. أفضل لاعب في أوروبا 2009.. أفضل لاعب في إسبانيا 2009.. أفضل لاعب في العالم 2010..

البطاقة الذهبيةالاسم: ليونيل أندرياس ميسي
الجنسية: أرجنتيني – اسباني
النادي: برشلونة
المنتخب: الأرجنتين
تاريخ الميلاد: 24 يونيو 1987
العمر: 24
الطول: 169 سم
الوزن: 67 كجم
إ

عن المدون عبود عبود

مدون عربي اهتم بامور الحياة والثقافة العامةر
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد